السبت 2022/05/28 الساعة 05:03 ص

حرائق في دبي عقب ساعات على تهديد الحوثيين (صور)

العربي نيوز - دبي:

 
اندلعت حرائق كبيرة في منطقة "جبل علي" الصناعية، بإمارة دبي، عقب ساعات على اعلان مليشيا الحوثي الانقلابية تهديدا صريحا ومباشرا للامارات بتنفيذ هجمات على منشآت حيوية فيها، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.


ونشر المكتب الاعلامي لحكومة دبي تغريدة على “تويتر” الخميس، قال فيها: “الدفاع المدني في دبي يسيطر على حريق محدود في أحد الكابلات الكهربائية بالمنطقة الصناعية في جبل علي”. وأضاف المكتب: “لم يتم تسجيل أي إصابات جراء هذا الحادث”.


من جانبهم، علق ناشطون في موقع تويتر على تغريدة المكتب الاعلامي لحكومة دبي بشأن الحريق الذي اندلع في منطقة جبل علي التي تضم ميناء رئيسيا في جنوب الإمارة، بأن "الإمارات أصبحت تعيش حالة من التوتر والقلق نتيجة التهديدات اليمنية".


متسائلين، في الوقت ذاته، عن حقيقة ما حدث في منطقة جبل علي الصناعية بدبي؟ ولماذا في هذا التوقيت بعد تهديدات المتحدث العسكري للحوثيين بمؤتمر صحفي الاربعاء؟. معبرين عن مخاوفهم من "تزايد الحوادث في الإمارات في الايام القادمة".


وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، الاربعاء ما سماه "الجهوزية الكاملة للدفاع عن البلد والشعب ومواجهة التصعيد الكبير للعدو الإماراتي حتى يتحقق النصر المبين لشعبنا، وقال: إن “عواقب هذا التصعيد الإماراتي ستكون كبيرة وعليهم تحمل نتائج تصعيدهم”.


من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد البخيتي، في حديث لقناة “العربي” بشأن التطورات الأخيرة في شبوة: إن الصواريخ اليمنية جاهزة لاستهداف معاقل “كل من تجرأ” على مواجهة اليمن عسكرياً، مؤكداً أن ما يحدث “ليس أول تقدم لدول العدوان”.


مضيفا: إنه كان لدى الإمارات “توجه منذ سنوات بالانسحاب من تورطها في العدوان على اليمن، ونحن أتحنا لها هذه الفرصة وجمدنا ضرب العمق الإماراتي، ولكنها الآن عادت إلى التصعيد، وننصحها ألاَّ تستمر فيه لأننا عندئذ سنضطر إلى ضرب العمق الإماراتي".


يشار إلى أن مليشيا الحوثي عرضت مقطع فيديو يوثق استهدافها في عام 2018م مطار أبوظبي الدولي بطائرة مسيرة من طراز “صماد-3” ما تسبب في عرقلة حركة الملاحة الجوية في المطار. واعلنت في ديسمبر 2017، إطلاق صاروخ “كروز” صوب مفاعل براكة بأبوظبي.

 

https://twitter.com/ALyahia22Zakray/status/1481413189715779585