الاثنين 2022/01/17 الساعة 07:31 م

مصدر رئاسي يكشف هدف زيارة نائب الرئيس لقطر (تفاصيل)

العربي نيوز - الدوحة:


كشفت مصادر رئاسية عن مهمة زيارة نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح إلى دولة قطر، الاولى منذ سنوات، ومضون رسالة الرئيس هادي التي نقلها إلى امير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني.


واستقبل امير دولة قطر تميم آل ثاني نائب الرئيس علي محسن صالح، الاثنين، في العاصمة القطرية الدوحة، وسلمه رسالة خطية من الرئيس هادي، جاء في الخبر الرسمي أنها تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية.


زيارة الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس لدولة قطر، اثارت جدلاً واسعاً بين أوساط اليمنيين، خاصة بعد القطيعة التي استمرت بين الحكومة اليمنية ودولة قطر لعدة سنوات، على خلفية الازمة الخليجية.


جاءت الزيارة بعد المصالحة الخليجية التي انهت مقاطعة وحصار كل من السعودية والامارات والبحرين ومصر، لدولة قطر، عقب انسحاب الاخيرة من التحالف العربي، في يونيو 2017م بتهمة دعم الارهاب.


وكشفت مصادر رئاسية عن طبيعة الزيارة التي ومضمون رسالة الرئيس هادي لأمير قطر، وانها تتعلق بطلب احياء الوساطة القطرية لدى الحوثيين ولدى التحالف لإيقاف الحرب ودعم الاقتصاد الوطني المنهار.


يشار إلى أن دولة قطر لعبت دور الوساطة بين النظام السابق وجماعة الحوثي في الحروب الست بمحافظة صعدة (2004-2009)، وأن احياء الوساطة القطرية يأتي عقب "فشل الخيار العسكري" حسب رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري.