الاربعاء 2021/12/01 الساعة 06:33 م

الحوثيون يطلقون تحذيرا صارما للمواطنيين (بيان)

العربي نيوز - صنعاء:


اطلقت "داخلية" جماعة الحوثيين الانقلابية تحذيرا عاجلا لملايين المواطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الجماعة، مما سمته "مخاطر تتهدد حياتهم" ودعتهم لتجنب المخاطرة بسلامتهم.

 

جاء ذلك في تعميم عام اصدرته "داخلية" الحوثيين في العاصمة صنعاء، حذرت فيه جميع المواطنين القاطنين في مناطق سيطرتها من ركوب سيارات وباصات الاجرة التي تكون زجاجاتها معكسة بالاسود.

 

ونقل مركز الاعلام الامني في صنعاء عن ما يسمى مدير الاعلام الامني في داخلية الحوثيين "تحذير جميع المواطنين من استئجار تاكسي وباصات الاجرة المعكسة في المدن الرئيسية وبين المحافظات حرصاً على سلامتهم" وفق تعبيره. 

 

مشددا على حث المواطنين على تجنب المخاطرة، بقوله: إن "استخدام سيارات وباصات الاجرة المعكسة ينطوي على مخاطر امنية عدة تهدد المواطنين وتعرض حياتهم للخطر في كثير من الاحيان". حد وصفه.

 

لكنه استدرك حديثه بقوله: إن "هذا التحذير لا يُقصد به التحريض على سائقي ومالكي سيارات الاجرة المعكسة وإلحاق الضرر المادي بهم وإنما من باب الحرص على سلامة المواطنين ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتق الأجهزة الامنية ورجال الامن".

 

وكانت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف بها أصدرت الاحد قرارا "يمنع تركيب العاكسات اللاصقة على زجاجات سيارات الأجرة" كما أعلنت عن "تنفيذ حملة ميدانية لازالت العواكس من جميع سيارات وباصات الأجرة في مناطق سيطرتها".