الاربعاء 2021/12/01 الساعة 07:52 م

بيان عاجل للجيش بما حدث في العبدية بمارب

العربي نيوز - مارب:


أصدرت المنطقة العسكرية الثالثة للجيش الوطني في محافظة مارب، توضيحا عاجلا بحقيقة ما جرى ويجري في جبهات مديريتي الجوبة والعبدية من معارك ضارية يخوضها الجيش والمقاومة الشعبية بمساندة طيران التحالف ضد هجمات واسعة لمليشيا الحوثي الانقلابية.


وأكدت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة، إن "المعارك مستمرة في جبهات مديرية الجوبة، امام استمرار الهجمات الانتحارية الواسعة التي يشنها الحوثيون منذ ايام على المديرية من محاور عدة، فيما استطاع الحوثيون اختراق مديرية العبدية والسيطرة على مركزها بخيانات قبلية".


موضحة أن "الحوثيون استطاعوا السيطرة على مركز مديرية العبدية ومواقع جهة خرفان ومنطقة عبد، بعد احكام محاصرة قوات الجيش الوطني داخل المدينة لاربعة اسابيع، بينما احدثوا اختراقات في جبهات مديرية الجوبة، بفعل خيانات قبلية عبر مشايخ استطاعوا استقطابهم بالمال ومنح الامان".


وحسب مصادر محلية في مارب، فقد "اعترضت قبائل ‘بني سيف آل مسلى‘ فجر الخميس، لمحاولات قوات الجيش الوطني وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة من مدينة مأرب باتجاه السلسلة الجبلية في منطقة ‘النقعة‘ بمديرية الجـوبة".


مشيرة إلى أن "المجاميع القبلية المنشقة عن الشرعية رفضت عبور التعزيزات العسكرية على اراضيها وأجبرتها على العودة إلى المدينة، كما حدث في وقت سابق من جانب قبائل واسط و‘آل محمد بحيبح‘ و‘آل مسلي‘ بإعلان رفضها جر مناطقها إلى القتال واقحامها بالمعارك".


ونوهت المصادر العسكرية بأن "ابرز الاختراقات التي استطاع الحوثيون أحدثها بعد معارك عنيفة بمديرية الجوبة، تركزت في قرية واسط، التي استطاعوا اختراقها والتقاط الصور امام منزل قائد محور بيحان واللواء 26ميكا اللواء، اللواء الركن مفرح بحيبح ومستشفى 26 سبتمبر العام".
 

مؤكدة في الوقت ذاته بأن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بذلوا تضحيات كبيرة وغالية في التصدي لهجوم الحوثيين على العبدية، وما حدث لا يعني نهاية المعركة بل خسارة جولة والحرب كر وفر، وقد تم تغليب سلامة المواطنين على اي شيء اخر".

 

ولفتت المصادر العسكرية الميدانية في بيانها الايضاحي، إلى أن "جبهات مارب عموما مشتعلة بمعارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني بكل بسالة وبطولة في صد هجمات وزحوفات انتحارية كثيفة للحوثيين، تستميت للوصول إلى مدينة مارب واسقاط الشرعية فيها".

 

يشار إلى أن محافظة مارب تواجه منذ بداية العام معارك عنيفة، تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في مواجهة التصعيد الحوثي المستمر، والساعي لاسقاط الشرعية في مدينة مارب والسيطرة الكاملة على المحافظة.