الاربعاء 2021/12/01 الساعة 06:40 م

السلطة المحلية لمارب تتخذ قرارات حاسمة

العربي نيوز - مارب:


اتخذت السلطة المحلية لمحافظة مارب، قرارات حاسمة، لضبط النظام العام في المحافظة في ظل الظروف التي تمر بها، جاء بين ابرزها انهاء التجاوزات وفي مقدمها السوق السوداء للمشتقات النفطية، وعمليات تهريبها لمناطق سيطرة الحوثيين، عبر اقرار آلية تحصر كميات الوقود على مديريات المحافظة.


وأقرت السلطة المحلية لمحافظة مأرب، الإثنين، آلية جديدة لإمداد أسواق المحافظة بالمشتقات النفطية ومنع التلاعب والرقابة على عملية التوزيع لضمان حصول المواطنين على الوقود بالسعر الرسمي.


جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه وكيل المحافظة عبدربه مفتاح بمدراء عموم ومسئولي فرع شركة النفط بالمحافظة ومكتب النفط والثروات المعدنية، وشرطة المحافظة، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).


وأقر الاجتماع إلزام الأجهزة الأمنية في نطاق كل مديرية بضبط أي كمية مشتقات نفطية تخرج من المديرية بدون تصريح رسمي، بغرض تهريبها إلى السوق السوداء تلاعبا باحتياجات المواطنين من هذه المشتقات.


كما أقر الاجتماع، قيام السلطات المحلية في المديريات بحصر المحطات في نطاق كل مديرية والإشراف عليها في استلام المستشفيات النفطية وتفريغها وتوزيعها وإعطائها إخلاء بعد ذلك لضمان عدم تلاعب أصحاب المحطات بالكميات التي تصل اليها.


ووفق الوكالة، فإن الاجتماع أقر أيضًا إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين شركة النفط والسلطات المحلية لمتابعة عملية التفريغ والتوزيع والبيع للمشتقات النفطية وحل الإشكاليات.