الاربعاء 2021/12/01 الساعة 06:32 م

اصابة وزير الدفاع بهجوم حوثي جوي مسير

العربي نيوز - الدريهمي:


نقلت مصادر محلية انباء اولية عن هجوم جوي غادر نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية بطائرة مسيرة مفخخة، استهدف احد مباني مركز القيادة، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بينهم وزير الدفاع الاسبق وقائد عملية "الرمح الذهبي" وألوية المشاة في الساحل الغربي لليمن.


وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، إن اللواء هيثم قاسم، لم يظهر عقب هجوم حوثي بطائرة مسيرة على احد مباني مركز قيادة الوية المشاة في اطراف مديرية الدريهمي، مطلع الاسبوع الجاري، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.


موضحة أن "الحوثيين هاجموا بطائرة مسيرة موقعا لقيادة ألوية المشاة التي يقودها اللواء هيثم قاسم طاهر بأطراف الدريهمي، واسفر الهجوم عن سقط قتلى وجرحى، بينهم قائد اللواء ٢٢مشاة عبدالعزيز احمد طهشه وثلاثة من مرافقيه".


ونوهت المصادر أن "قائد اللواء ٢٢مشاة عبدالعزيز احمد طهشه وثلاثة من مرافقيه اصيبوا في الهجوم بإصابات مختلفة نقلوا على إثرها إلى إحدى المشافي الميدانية في مدينة المخا، وسط انباء عن إصابة اللواء هيثم قاسم طاهر".


تزامن الهجوم الجوي الحوثي مع بدء نقل محور المشاة الذي يقوده اللواء هيثم قاسم طاهر من مفرق موزع الى خطوط التماس مع مليشيا الحوثي في الحديدة، وتسليم محور موزع والوازعية لقوات ما يسمى "حراس الجمهورية" التي يقودها طارق عفاش.


يشار إلى أن تحركات التشكيلات العسكرية الموالية للامارات في الساحل الغربي، تأتي ضمن تحضيرات جارية لاجتياح ريف تعز الجنوبي، والسيطرة على مديريات موزع والوازعة والتربة والشمايتين ومديريات الحجرية، لتأمين سيطرة الامارات على الساحل الغربي.