السبت 2021/10/16 الساعة 05:07 م

سقوط عصابة تزوير تضم 250 محترفا (فيديو)

العربي نيوز - صنعاء:


سقطت بأيدي اجهزة الامن عصابة كبيرة تصنف من اخطر وأكبر العصابات المضبوطة حتى الان في عموم الجمهورية، من حيث عدد افرادها وعدد الجرائم التي ارتكبتها وثبتت ادانتها بها.


أعلن هذا مركز الاعلام الامني في العاصمة صنعاء، موضحا أن "النيابة العامة استكملت التحقيق في واقعة أخطر وأكبر عصابة لتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية والخاصة".


ونقل عن وكيل النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة القاضي أحمد القيز قوله: إنه تم إحالة ملف قضية هذه العصابة للمحاكمة، على ذمتها 206 متهمين بجرائم تزوير بلغت 400 واقعة".


مضيفا: إن المتورطين في العصابة 251 متهما، وما تزال الأجهزة الأمنية مستمرة في متابعة المتهمين الفارين من وجه العدالة، تنفيذا لتوجيهات مشددة من النيابة بمواصلة التحري وضبط باقي المتهمين".


وتابع القيز قائلا: "التحقيقات مستمرة في بقية قضايا التزوير المحالة إليها من البحث الجنائي وعددها 33 قضية، مضبوط فيها 212 بصيرة مزورة و54 سجل مسودات بصائر مزورة يستخدمها المنتحلون لصفة الأمناء الشرعيين في جرائمهم".


مشيرا إلى أن "النيابة لن تالو جهدا في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تثبت مشاركته مع هذه العصابة في وقائع التزوير ومن تحصلوا على مستندات مزورة بالإضافة إلى كل من ثبت تورطه في ارتكاب أي جريمة تزوير".


وفي ختام  تصريحه الصحفي، أهاب القاضي القيز، بالمواطنين "أخذ كافة الاحتياطات القانونية والتثبت من كافة الإجراءات والتحري قبل أي تصرف بأن يكون وفقاً للإجراءات المعلن عنها مؤخراً من قبل قطاع التوثيق بوزارة العدل".


https://www.youtube.com/watch?v=JTjZvcVXbjo