السبت 2021/10/16 الساعة 06:18 م

شاهد جندي يمني اطول رجل في العالم (صور)

العربي نيوز - البيضاء:


كشفت صور مدهشة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رجلا يمنيا، طويل القامة، يتجاوز طوله الثلاثة امتار، وعاش في مديرية رداع، وتحديدا الرياشية.


ونشر نشطاء يمنيون صورا للجندي اليمني عامر قروعل، من أهالي الرياشية في مديرية رداع، بمحافظة البيضاء، ويظهر فيها فارع القامة وعريض المنكبين.


موضحين أن عامر قروعل الرياشي كان احد المرافقين الشخصيين للعقيد يحيى النهمي قائد لواء رداع، والتقطت له الصورة عام ١٩٦٦م في استوديو الوريث.


ونوه النشطاء، بأن صورة الجندي قروعل الرياشي يظهر فيها بجانبه الملازم محمد العمراني أحد المناضلين في لواء الثورة. مرجحين أن طوله كان يتجاوز الثلاثة امتار.


بالتزامن نشر ناشطون يمنيون صورة اخرى لمواطن يمني يُدعى عامر محمد مصلح الصباحي، بوصفه "ثاني أطول رجل في اليمن قديما وحديثا بعد قروعل".


وأشاروا إلى أن عامر الصباحي من أهالي رداع، منطقة الرياشية، بمحافظة البيضاء، وانتقل إلى صنعاء وعاش فيها بقية حياته، فعُرف باسم "عامر الطويل" وتوفي فيها.


يذكر أن أطول رجل في العالم حاليا حسب موسوعة «غينيس» هو التركي سلطان كوسن (مترين و51 سنتيمتراً). وصُنف الأميركي روبرت وادلو (مترين و72 سم) أطول رجل في التاريخ المعاصر.