السبت 2021/10/16 الساعة 06:03 م

طارق يبرر الاحتلال الاماراتي لسقطرى وبلحاف (فيديو)

العربي نيوز - المخا:


برر طارق عفاش، قائد ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، سيطرة القوات الاماراتية على سقطرى ومنشآة بلحاف لتصدير الغاز، بوصفها افضل من سيطرة الحوثيين.


جاء ذلك في كلمة مصورة لطارق عفاش، بثتها وسائل الاعلام التابعة له، السبت، بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962م، دعا فيها اليمنيين إلى "إعادة إحياء معاني ورموز ثورة الـ26 من سبتمبر في نفوسهم والاحتفال بها في كل قرية ومدينة".


واستنكر انتقاد سيطرة القوات الاماراتية على سقطرى ومنشآة وميناء بلحاف لتصدير الغاز، قائلا: فلنترك المعارك الجانبية، كيف تثير لي معارك عن قضايا وهمية في ميون وسقطرى وبلحاف ثم تترك الحوثي يحتل ثلاث مديريات في يومين". 


مضيفا: لا سبيل أمام اليمنيين إلا الاتحاد على جبهة استعادة صنعاء، ولنترك المعارك الجانبية.. كيف تثير معارك عن قضايا وهمية في ميون وسقطرى وبلحاف ثم تترك الحوثي يحتل ثلاث مديريات في يومين"، في إشارة لاختراقات الحوثيين في شبوة.


وتضمنت كلمة طارق -كالعادة- هجوما على الجيش الوطني عبر اتهامه هذه المرة بـ "ترك الحوثي يحتل ثلاث مديريات في يومين" في زعم منه أن سيطرة مليشيا الحوثي على مديريات عين والعليا وعسيلان وبيحان في شبوة تمت دون قتال.


في المقابل انبرى للدفاع عن التواجد العسكري الاماراتي في سقطرى، والتهوين من ممارسات الامارات فيها وسعيها لطمس هوية مواطنيها اليمنية وإحداث تغيير ديمغرافي فيها بقوله: "لا تصدقوا خطابات التغيير الديمغرافي، فالناس لبعضها".


يشار إلى أن الامارات مولت تجنيد وتسليح قوات طارق عفاش في الساحل، ودفعت بألوية "العمالقة الجنوبية" و"المقاومة التهامية" لخوض معارك تحرير مدن الساحل الغربي المحررة، وتنصيب طارق عفاش قائدا لتشكيلاتها وحاكما عسكريا للساحل.

 

https://youtu.be/3YqLoj_9lKk