السبت 2021/10/16 الساعة 05:24 م

حملة حوثية واسعة تستهدف قوت الملايين (صور)

العربي نيوز - صنعاء:


تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية تنفيذ حملة واسعة في العاصمة صنعاء تستهدف قوت ملايين المعدمين جراء تداعيات الحرب المتواصلة وتوقف صرف رواتب موظفي الدولة، عبر حملة تفتيش على المخابز والتزامها الاوزان والاسعار.


وذكرت وكالة (سبأ) التابعة للحوثيين في صنعاء، أن "مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء، دشن الإثنين، نزولاً ميدانياً إلى أسواق المديريات للرقابة على تطبيق قرار بيع أرغفة الخبز بالكيلو والتقيد بالقائمة السعرية الجديدة".


موضحة أن مدير المكتب ابراهيم عبدالقادر، وجه بتشكيل "15 لجنة ميدانية وخمس لجان اشرافية رئيسة، باشرت عملها الميداني، لتحقيق اهداف الحملة في ضبط مخالفات الأسعار وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين".


ونقلت عن مدير المكتب قوله إنه "تم التعميم على الأفران والمخابز بآلية بيع الخبز بالكيلو جرام واجزائه وتوفير الميازين واشهار أسعار البيع وكتابة البيانات على أكياس تغليف وإنتاج الخبز وفقا للمواصفات المعتمدة والاشتراطات الصحية".


مشيرا في الرد على شكاوى ملاك المخابز من التشدد معهم، إلى إن "الفرق الميدانية ستعمل على ضبط اسعار الخبز ومنع اي تلاعب وإلزام المخابز البيع بالكيلو وستواصل فروع المكتب النزول والرقابة على آليات البيع والالتزام بالأسعار والأوزان". 


وأفاد مدير مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء أن "الحملة استهدفت في يومها الأول (١٤١) مخبزا وفرنا، وحررت (٤٣) محضر ضبط واشعار بالإغلاق ومخالفات تنوعت بين عدم البيع بالوزن وتلاعب بالأسعار". حسب قوله.


داعيا في ختام تصريحه لوكالة (سبأ) الجهات ذات العلاقة وجمعية حماية المستهلك ووزارة الإعلام إلى "القيام بدورها المساند لعمل الصناعة في توعية المنتجين والمستهلكين عبر وسائل الإعلام بالالتزام بالبيع والشراء للخبز بالوزن".