السبت 2021/10/16 الساعة 05:16 م

اكتشاف صادم بصنعاء لمصدر

العربي نيوز - صنعاء:


كشف مكتب المؤسسة العامة للمسالخ في مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء عن ضبط معمل لانتاج اسياخ الشاورما من مواد غير صالحة للاستهلاك الادمي وتتسبب بأمراض خطيرة، محذرا من تناول الشاورما حتى يتم التحقق من مصادرها.


وأصدر مكتب المؤسسة العامة للمسالخ في مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء، تحذيرا عاجلا للمواطنين من تناول “الشاورما”، عقب ضبطه محلا في حي الحصبة يبيع جلود واحشاء الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الادمي على أنها شاورما.


مكتب المسالخ في مديرية الثورة، شمالي العاصمة صنعاء، قال في بلاغ إنه "ضبط محلا بمنطقة الحصبة يقوم بتجهيز 6 أسياخ 50 كيلو من الجلود و أحشاء الدواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي، ويتم تقديمها للمواطن على هيئة شاورما".


وأشار المكتب إلى "فرار ستة من عمال المحل أثناء مداهمته". متوعدا بأن "يتم ملاحقتهم حتى تقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع، كونها جريمة لا تغتفر لأن تناول مثل هذه المواد كأحشاء الدجاج والجلود يسبب أمراض قاتلة للمستهلكين".


موضحا أن "مثل هذه المواد كأحشاء الدجاج والجلود يسبب أمراض قاتلة للمستهلكين، كسرطان المعدة والأمعاء وغيرها من الأمراض الخطيرة والقاتلة للإنسان والتي تصل إلى حد الوفاة". وحذر جميع المواطنين من "تناول الشاورما إلا بعد التأكد من مصادرها".


وطالب مكتب المؤسسة العامة للمسالخ في مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء، في ختام بلاغه التحذيري "الجهات المختصة بحملات ميدانية على مستوى العاصمة للتأكد من مصادر المواد التي تباع في المطاعم والمحال على هيئة شاورما".