الأحد 2021/09/26 الساعة 12:45 م

تسعيرة حوثية جديدة للسلع الغذائية والخبز (قائمة)

العربي نيوز - صنعاء:


أقرت جماعة الحوثي الانقلابية ما سمته "قائمة محدثة لاسعار السلع الغذائية والخبز" واطلقتها عبر تطبيق الكتروني يتضمن خدمة الابلاغ الفوري عن المخالفين، ما أثار موجة جدل واسعة.


وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة، في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، في مؤتمر صحفي بصنعاء الأحد، عن تحديث القائمة السعرية بالاتفاق مع التجار، وإطلاق التطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى.


قطاع التجارة الداخلية في "وزارة الصناعة والتجارة" الحوثية، اعلن خلال المؤتمر الصحفي عن تحديث قائمة سعرية جديدة لمختلف أصناف المواد الغذائية والتموينية الأساسية، في 20 صفحة، وكذا اسعار الخبز.


ونقلت وكالة (سبأ) الخاضعة للحوثيين عن وكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني تأكيده "تثبيت سعر الكيلو جرام من الخبز والروتي بالافران الالية في صنعاء بـ400 ريال وللأفران الشعبية 450 ريال".


موضحة أن الغرباني اعلن في المؤتمر الصحافي "تثبيت سعر الكيلو جرام في بقية المحافظات للخبز والروتي 450 ريال للأفران الآلية و500 ريال للأفران الشعبية". مرجعة الزيادة لتكاليف نقل الدقيق.


وذكرت أنه "تم اعتماد تطبيق إلكتروني على متجر Google play لتمكين جميع المواطنين من الاطلاع على أسعار الخبز ومختلف المواد الغذائية المقرة من قبل الوزارة، داعيا الجميع للإبلاغ عن المخالفين".


مشيرة إلى تشديد "وزارة الصناعة والتجارة (في حكومة الحوثيين غير المعترف بها) على جميع المواطنين ضرورة التعاون بالإبلاغ عن الأفران المخالفة في العاصمة والمحافظات أو التجار المتلاعبين بالأسعار على الرقم 174 من أي شبكة اتصالات".


وأثار هذا الاعلان الحوثي موجة جدل واستياء واسعة بين اوساط الناشطين اليمنيين الموالين للشرعية اليمنية، مطالبين الحكومة التحرك والتفاعل مع هموم المواطنين ووضع حد لارتفاع الاسعار وانفلات الاسواق في المناطق المحررة.