الأحد 2021/09/26 الساعة 11:45 ص

بشرى عُمانية لجميع اليمنيين بلا استثناء (تفاصيل) 

العربي نيوز - مسقط:


اطلقت سلطنة عمان رسميا اعلانا يحمل بشرى سارة إلى جميع اليمنيين في مختلف انحاء اليمن، شمالا وشرقا وجنوبا وغربا بلا استثناء، باقتراب انهاء الحرب واستئناف المفاوضات السياسية.


جاء ذلك في تصريح اطلقه وزير الخارجية العماني،  بدر البوسعيدي، الاحد، وبثته وكالة الانباء العمانية (الحكومية)، أعلن فيه عن قرب انطلاق المفاوضات اليمنية لاحلال السلام.


وقال البوسعيدي خلال مقابلة مع قناة "العربية" المملوكة للسعودية، إنهم ” قاب قوسين او ادنة” من الدفع بالعملية السياسية. معبرا عن عن تفاؤله بقرب انطلاق المفاوضات اليمنية.


مضيفا: "لدى سلطنة عمان قناعة بوقف الحرب على اليمن والدفع بالمسار السياسي". وأشار إلى مساعي بلاده لتقريب وجهات النظر. وأوضح أن "الحوثيون لم يرفضوا الجهود العمانية".


وتحدث البوسعيدي عن أن "استراتجية بلاده تنطلق من سياسة حسن الجوار والتعايش والسلام وحل القضايا بالطرق السلمية". في تلميح غير مباشر إلى اتفاق مرتقب بين الحوثيين والسعودية.


تقود سلطنة عمان منذ اشهر وساطة بين صنعاء والرياض بدفع مباشر من الاخيرة ودعم الولايات المتحدة الامريكية لدور محوري وفاعل تلعبه مسقط، توجت بزيارة وفد عماني إلى صنعاء.


يشار إلى أن تصريحات الوزير العماني تأتي بعد أيام على زيارة وفد عماني لمناطق الهلال النفطي شرقي اليمن وصولا إلى مأرب في إطار ترتيبات لإطلاق عملية سياسية شاملة في البلد توقف الحرب وتنهي الحصار.