الأحد 2021/09/26 الساعة 01:23 م

قرار يوحد سلطات عدن وصنعاء لأول مرة (وثيقة)

العربي نيوز - عدن:


صدر قرار موحد -لأول مرة- للحكومة اليمنية المعترف بها وحكومة الحوثيين غير المعترف بها، يمس ملايين اليمنيين، وبدأ سريانه السبت، ويدخل حيز التنفيذ الكامل منتصف الشهر الجاري في محافظات ومناطق سيطرة الشرعية والحوثيين على حد سواء.

 
واتفقت "التربية والتعليم" في كل من العاصمة المؤقتة عدن والعاصمة صنعاء، في قرار ملزم لجميع المدارس الحكومة والأهلية والخاصة، وأولياء الامور، يمس ملايين الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم العام والثانوي، ويبدأ سريانه اليوم السبت.


وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية المعترف بها، أعلنت لجميع الادارات المدرسية بدء عملية القيد والتسجيل اعتبارا من الثالث من اغسطس المقبل، وانتظام المعلمين من الأسبوع المقبل، وبدء الدراسة من يوم 15 أغسطس المقبل.


موضحة أنه وحسب التقويم المدرسي، الذي صدر به قرار وزاري رقم 16 للعام 2021م، فإن انتظام إدارات المدارس الحكومية والأهلية يبدأ في الأول من أغسطس، للتهيئة للعام الدراسي الجديد. كما يبدأ دوام هيئة التدريس في 8 أغسطس.


ووفقا للتقويم المدرسي المعتمد من وزارة التربية والتعليم في عدن، فإن "اختبارات النقل للفصل الدراسي الاول لمختلف المراحل الدراسية تبدأ في 28 نوفمبر، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 12 ديسمبر ولمدة سبعة أيام".


منوها بأن "الفصل الدراسي الثاني يبدأ في تاريخ 19 ديسمبر، وينتهي في 17 مارس من العام المقبل 2022، وتبدأ اختبارات مراحل النقل الاحد 20 مارس، واختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 15 مايو 2022م".


من جانبها اعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها، لجميع الادارات المدرسية بدء عملية القيد والتسجيل اعتبارا من اليوم السبت 31 يوليو، وانتظام المعلمين من الأسبوع المقبل، وبدء الدراسة من 14 أغسطس المقبل.


وجاء في تعميم للتقويم المدرسي المعتمد من "وزارة التربية والتعليم" في العاصمة صنعاء، أن "انتهاء العام الدارسي 19 مارس 2022م ببدء امتحانات النقل، بينما تبدأ امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية في 14 و 15 مايو 2022م".


وشدد القراران الصادران عن وزارة التربية والتعليم في كل من العاصمة المؤقتة عدن والعاصمة صنعاء، على مديري مكاتب التربية في المحافظات بـ "التقيد بالفترات الزمنية المحددة في التقويم المدرسي للعام الجديد" الذي جاء متطابقا لأول مرة.