الأحد 2021/09/26 الساعة 01:15 م

اسطول سيارات بمليار ريال يطوف صنعاء (صور+فيديو)

العربي نيوز - صنعاء:


طاف اسطول سيارات فارهة تتجاوز قيمتها مليار ريال يمني، شوارع وصولا إلى ميدان السبعين جنوبي العاصمة، قبل أن تعود ادراجها إلى مقر وكيل استيرادها المعتمد في اليمن.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو، لحظة سير اسطول من سيارات لاندكروزر موديل 2022م، في شوارع العاصمة صنعاء، اثناء هطول الامطار الغزيرة وهي تشق عباب سيولها التي غمرت الشوارع.


تظهر في مقطع الفيديو، نحو عشر سيارات “لاند كروزر” آخر موديل وهي تطوف في شوارع صنعاء، في مشهد عده البعض “يعكس حالة تنامي النشاط الاقتصادي والاستثماري في العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين.


وتعود ملكية السيارات الفارهة التي خطفت الانظار وهي تطوف شوارع العاصمة صنعاء وصولا إلى ميدان السبيعن ثم عادت ادراجها إلى معرض مالكها، شركة بازرعة، الوكيل الاقليمي واليمني لشركة تويوتا لصناعة السيارات والمحركات.


مراقبون أرجعوا استمرار وكلاء السيارات في استيراد اخر الموديلات، في مناطق سيطرة الحوثيين إلى حال الانفلات الامني التي تعاني منها العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة، وتسببها في هروب رؤوس الأموال إلى العاصمة صنعاء.


لكن استعراض اسطول السيارات استفز مواطنين، عبروا عبر منشورات وتغريدات عن سخطهم على الحرب التي انهكت اليمنيين وافقرت 80% منهم صاروا يعتمدون على المساعدات الاغاثية جراء توقف صرف الرواتب وتدهور الاقتصاد.


يشار إلى أن سعر سيارة لاندكروزر VXR 2022 يبلغ 107,880 دولار أمريكي (404,570 ريال سعودي)، ما يعادل (64728000) بسعر صرف صنعاء 600 ريال للدولار وما يعادل (107880000) بسعر صرف عدن 1000 ريال للدولار.


https://youtu.be/jcP5gvRQVVA