العربي نيوز:
تشهد العاصمة صنعاء اليوم الجمعة (26 يونيو)، بمختلف مديرياتها العشر، حدثا عاما استدعته الحاجة الماسة والضرورة القصوى لمنع كارثة وشيكة تهدد ملايين المواطنين القاطنين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة سلطات حكومة جماعة الحوثي والمؤتمر الشعبي غير المعترف بها دوليا، جراء الجفاف الحاد.
ودعت ما يسمى "الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد" التابعة لسلطات جماعة الحوثي جميع المواطنين في العاصمة والمحافظات إلى "إقامة صلاة الاستسقاء عقب صلاة الجمعة، تضرعًا إلى الله تعالى بأن يرحم البلاد والعباد وينزل الغيث والمطر، وإحياءً لسنة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم عند تأخر نزول المطر".
موضحة في بيان أن "هذه الدعوة تأتي في ظل الحاجة الماسة للمياه وتأخر هطول الأمطار، ما يستوجب اللجوء إلى الله بالدعاء والاستغفار والتوبة النصوح والإكثار من الطاعات والعمل الصالح". وأهابت ببالعلماء والخطباء والمرشدين "توجيه الناس وتذكيرهم بأهمية التكافل والتراحم، والابتعاد عن المعاصي، وإخراج الزكاة".
واختتمت الهيئة دعوتها بالتشديد على اهمية "الإقبال على الله بقلوب خاشعة راجية رفع البلاء، وسقيا البلاد والعباد بغيث نافع غير ضار، .. والمشاركة الواسعة في هذه الشعيرة المباركة، والتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالرجاء والدعاء بأن يمنّ على اليمن بالخير والبركات، وينزل الغيث الذي يحيي الأرض وينفع العباد".
